مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : تموز/يوليو 2016

تقيم جامعة بنها حفل لتكريم الأستاذ الدكتور/ على شمس الدين - رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور/ سليمان مصطفى - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب لبلوغهم سن المعاش، وذلك يوم الأحد الموافق 2016/07/31 الساعة الثانية عشر ظهراً بقاعة الاحتفالات بمجمع الكليات بجامعة بنها. 
كما سيتم إطلاق الخطة الإستراتيجية الجديدة للجامعة 2016 - 2022م. 

نشر في آخر الأخبار

صرح الأستاذ الدكتور/ جمال إسماعيل - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بأنه سيتم عقد برنامج تعرف إلى عالم الأعمال والذي تنظمة جامعة بنها بالإشتراك مع منظمة العمل الدولية في الفترة من يوم الأحد الموافق 2016/08/14 حتى يوم الخميس الموافق 2016/08/25 بقاعات مجمع الكليات.
الجدير بالذكر أنه من مميزات هذه الدورة 
- التعرف على مهارات إدارة المشروعات الصغيرة وضمان إستمراريته. 
- كيف تكون رائد أعمال ناجح؟ "مثل: بيل جيتس, ستيف جونز ..." 
- مهارات الإبداع والإبتكار وتوليد الأفكار. 
- التعرف على مهارات الدخول للسوق والتعامل معه 
- تخطيط وتنظيم المشروع والحصول على التمويل اللازم 
- وضع خطة متكاملة للمشروع الصغير 
ويمكن التقدم للبرنامج بإدارة الجامعة يوم الأحد الموافق 2016/08/07 الساعة 1 ظهراً بمكتب الأستاذ الدكتور/ جمال إسماعيل - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. 

نشر في آخر الأخبار

في إطار التعاون مع اكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في مجال أخلاقيات النشر العلمي وإتباع القواعد الدولية للنشر، وتخصيص الأكاديمية حساب خاص لجامعة بنها على برنامج iThenticate والذي يعد من اقوى البرامج التي تستخدم في كشف حالات الإنتحال العلمي، والذي يعد بداية علمية مشرفة في تاريخ البحث، يعلن قطاع الدراسات العليا والبحوث عن آليات التسجيل بالبرنامج والمتاحة على الرابط التالي: 

http://bu.edu.eg/e-services/iThenticate.php 

الجدير بالذكر أنه توجد 8 أنواع من السرقات يكشفها البرنامج وهى: 

  • الكشف عن البحث الذي تم لصقه بالكامل دون تغيير أي حرف.
  • الكشف عن البحث الذي تم تغيير النص الأصلي له فقط مع الاحتفاظ بمعناه.
  • الكشف عن البحث الذي نسب له المعلومات دون ذكر أي مراجع من التي لها أحقية البحث.
  • الكشف عن القص واللصق لبعض العبارات في فقرات معنية.
  • الكشف عن الأبحاث التي يتم فيها تغيير الأعداد والنسب والأرقام.
  • الكشف عن الأبحاث التي تم نقلها بالجملة في المعنى مع تغيير الفقرات.
  • الكشف عن الأبحاث التي يعاد تغريدها مرة أخرى بمعنى عدم تغيير حرف بها.
  • الكشف عن الأبحاث التي تم تغيير الجمل الأساسية بالبحث فقط مثل العنوان "كلمات البحث".

المصدر: البوابة الالكترونية لجامعة بنها 

http://www.bu.edu.eg/BUNews/19653

 
 
نشر في آخر الأخبار
الجمعة, 29 تموز/يوليو 2016 09:43

هام لطلاب الماجستير المهني

تعلن ادارة الدراسات العليا بكلية التجارة جامعة بنها عن بدء دراسة الماجستير المهني للطلاب المحمليين بمواد في الفصل الصيفي وهي مبادئ المحاسبة & مبادئ الاقتصاد &مبادئ الاحصاء & مبادئ ادارة الاعمال وذلك اعتبار من الجمعة 5/8/2016م والدراسة يومي الجمعة والسبت من كل اسبوع ولمدة شهر  ويرجي من الطلاب سداد الرسوم المستحق عليهم

نشر في آخر الأخبار

تحت رعاية وحضور الأستاذ الدكتور/ علي شمس الدين – رئيس جامعة بنها، والأستاذ الدكتور/ سليمان مصطفى – نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، نظم الإتحاد العام للطلاب حفل ختام الأنشطة الطلابية وتوزيع الجوائز للطلاب الفائزين فى الانشطة القمية لعام 2016/2015، وذلك بقاعة الإحتفالات الكبرى بكلية التجارة.
وقد وجه طلاب النشاط الفني الشكر للأستاذ الدكتور/ علي شمس الدين، والأستاذ الدكتور/ سليمان مصطفى، على الدعم والتواصل معهم، مؤكدين على أنهم حالة من النشاط صعب أن تتكرر، لانهم رحلة من عطاء لا ينتهي، وقد قاموا الطلاب بتكريمهم، متمنين لسيادتهم دوام الصحة والتوفيق. 

نشر في آخر الأخبار

صرح اﻻستاذ الدكتور/ هشام ابو العينين - نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن اﻻستاذ الدكتور/ علي شمس الدين - رئيس الجامعة قد اعتمد أسماء الفائزين بتمويل صندوق حساب البحوث العلمية لمقترحات مشاريعهم البحثية، حيث بلغ عدد الفائزين 21 فائز من مختلف كليات الجامعة، هذا وقد بلغ عدد المتقدمين للدورة الرابعة للصندوق 57 متقدم.
من جانبة صرح اﻻستاذ الدكتور/ ماهر حسب النبي خليل - مستشار رئيس الجامعة للبحث العلمي والمشرف على صندوق حساب البحوث العلمية أن تمويل الجامعة لمقترحات المشروعات البحثية يهدف إلى بناء قدرات شباب الباحثين بالجامعة وتحسين مخرجات البحث العلمي، وقد تم تحكيم مقترحات المشروعات المقدمة من قبل أساتذة متخصصين من أعضاء اللجان العلمية الدائمة. 

نشر في آخر الأخبار

نظمت كلية الآداب بجامعة بنها تحت رعاية الدكتور/ على شمس الدين - رئيس الجامعة وبحضور الدكتور/ سليمان مصطفى - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتورة/ عبير الرباط - عميدة الكلية، والدكتور/ السيد رشدى - وكيل الكلية لشئون التعليم، الأستاذ/ وحيد خلوى - أمين عام الجامعة للشون الإدارية حفل تخريج دفعة جديدة من قسم اللغة العربية وآدابها. 
وفى كلمته أكد الدكتور/ سليمان مصطفى - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن جميع طلاب الجامعة أبناؤه وفخورون أننا نقدم لبنة صالحة لمصر خاصة من حملة وخريجى اللغة العربية التى هى لغة القرآن الكريم، مشيرا إلى أن التخرج يعتبر بداية للخريجين وليس نهاية الدراسة. 
ووجة الشكر نائب رئيس الجامعة خلال كلمته لجميع الآباء والأمهات على ما قدموه لأبنائهم خلال سنواتهم الدراسية فى الكلية، كما وجه التهنئة للدكتورة عبير الرباط عميدة الكلية على توليها المنصب الجديد.
كما قام الدكتور/ سليمان وعميدة الكلية بتوزيع شهادات التقدير على الطلاب الاوائل والخريجيين وكذلك تكريم قيادات الكلية وأساتذة قسم اللغة العربية. 

نشر في آخر الأخبار
الخميس, 28 تموز/يوليو 2016 13:18

هام لطلاب الدراسات العليا

تعلن كلية التجارة جامعه ىبنها عن فتح باب القبول بمرحلة الدراسات العليابالكلية للعام الجامعي 2017/2016م اعتبارا من 15/8/2016م ولمدة شهر من تاريخ البدء في التسجيل

نشر في آخر الأخبار

تعلن كلية الهندسة بشبرا أنه سيتم إذاعة فاعليات إعتماد الكلية على قناة النيل للتعليم العالي، وذلك يوم الخميس الموافق 2016/07/28 الساعة السادسة والخمس دقائق مساءً، ويعاد فى صباح يوم الجمعة الموافق 2016/07/29 الساعة العاشرة والخمس دقائق. 
القناة متاحة على التردد 11747 -vertical . 
الجدير بالذكر أن مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، قد إعتمد كلية الهندسة بشبرا - جامعة بنها عقب استيفائها جميع الشروط الخاصة بتقارير الجودة والإعتماد وذلك يوم الأحد الموافق 2016/07/03. 

نشر في آخر الأخبار

فى إطار خطة جامعة بنها نحو التوجه الدولى وفتح آفاق جديدة للعمل مع الجامعات العالمية، والعمل على وضع جامعة بنها على الخريطة الدولية بدأت الجامعة بقيادة أ.د/ على شمس الدين - رئيس الجامعة فى تجهيز فريق عمل من الكوادر الحاصلين على الدرجات العلمية من الخارج لفتح قنوات تواصل مع الجامعات العالمية من كل بلاد العالم ذات التأثير مثل (إنجلترا – فرنسا – ألمانيا – أمريكا – الصين - اليابان - ... وغيرها)، كان نتيجة هذا الفكر هو تطور كبير ونقلة نوعية فى مجال العمل الدولى وخاصة مع دولة الصين. 

نظرا لأن الصين من الدول القيادية والصاعدة علميا بسرعة كبيرة فى منطقة شرق آسيا، وكونها من الدول المحورية على مستوى العالم فقد قررت جامعة بنها أن تكون الصين هى أحد أهم المحاور الدولية التى تعمل معها الجامعة بقوة لنقل أحدث آليات التطور العلمى والأكاديمى، كما أظهر الجانب الصينى إستجابة قوية وتفهم غير مسبوق للتعاون الدولى مع جامعة بنها. 

قد كانت أهم ثمار وإنجازات هذا التعاون:

  • عضوية جامعة بنها كممثل للجامعات المصرية فى إتحاد جامعات طريق الحرير الذى يضم أكثر من 138 جامعة عالمية، ثم تمثيل جامعة بنها كأول جامعة فى الشرق الأوسط وإفريقيا كعضو المكتب التنفيذى لجامعات طريق الحرير الجديد الذى تترأسه جامعة Xi’an Jiao Tong كمنسق للشرق الأوسط وإفريقيا. الجدير بالذكر أن مشروع إحياء طريق الحرير الجديد هو من المشروعات القومية للصين والذى توليه الحكومة الصينية إهتماما وأولوية كبرى.
  • شارك أيضا شمس الدين كممثل للجامعات المصرية فى سبتمبر 2015 فعاليات معرض الصين والدول العربية ومنتدى رؤساء الجامعات العربية الصينية والذى عقد فى مدينة ينشوان بمقاطعة نينغشيا، وعلى هامش المعرض قام سيادته بتوقيع عدة إتفاقيات بين جامعة بنها وبعض الجامعات الصينية المتميزة ، كما تم إستضافة سيادته لزيارة عدد من الجامعات والمؤسسات التعليمية الصينية.

على الصعيد العلمى والأكاديمى فقد استطاعت جامعة بنها فى السنوات القليلة الماضية:

  • توقيع أكثر من 10 مذكرات تفاهم مع جامعات صينية كبرى وعدد من الإتفاقيات العلمية والتبادل الطلابى، وحصلت جامعة بنها بموجب تلك الاتفاقيات على ما يزيد عن 50 منحة للحصول على الدكتوراه من الصين فى مجالات الهندسة والزراعة والطب البيطرى، وحوالى 10 مهمات علمية لما بعد الدكتوراه ممولة جميعها من الجانب الصينى بالكامل.
  • إستقبال وفودا من قيادات وأساتذة وطلاب الجامعات الصينية فى زيارات هى الأولى من نوعها فى جامعة بنها، كما شاركت الجامعات الصينية فى المؤتمرات الدولية التى نظمتها جامعة بنها، ووعد الجانب الصينى المشاركة مستقبلا فى تنظيم ورش عمل ومؤتمرات مشتركة بين الجانبين.
  • الإتفاق مع جامعة وسط الصين الزراعية على إنشاء مركز صينى مصرى مشترك لتمويل الأنشطة والفعاليات المشتركة بين الجامعتين.

فى مارس 2016 شاركت جامعة بنها فى فعاليات منتدى رؤساء الجامعات المصرية الصينية بجامعة القاهرة بمشاركة عشرين رئيس جامعة صينى بحضور السيدة/ ليو بان دونج - نائب رئيس مجلس الدوله الصينى والذى ناقش أوجه التعاون فى المجالات البحثية والتعليمية، وشارك فى المنتدى وإلتقى الأستاذ الدكتور/ على شمس الدين - رئيس الجامعة، بالسيدة/ ليو يان دونج فى اجتماع مع وزير التعليم المصرى وعدد من رؤساء الجامعات المصرية مما مثل دعما كبيرا للتعاون الأكاديمي المصرى الصيني.

 

وفيما يلى بيان تفصيلى بالجامعات الصينية التى تعاونت معها جامعة بنها خلال عامى 2015 - 2016 بالرابط التالي:

http://bu.edu.eg/univ_info/ChineseUniversities.php 

 
 
نشر في آخر الأخبار
الصفحة 1 من 2

البحث