مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : آب/أغسطس 2016

افتتح الدكتور/ وجيه عويس - وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأردنى فعاليات المعرض والمنتدى الدولى للتعليم العالي فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والذى يعقد حاليا بمدينة الملك حسين للأعمال بدولة الأردن وذلك بحضور الدكتور/ سلطان أبو عرابى - رئيس اتحاد الجامعات العربية وبمشاركة جامعة بنها. 
وقال الدكتور/ محمود عراقى - عميد كلية الزراعة بمشتهر أن المؤتمر ياتى فى اطار تفعيل اتفاقية التعاون بين جامعة بنها والجامعة الهاشمية لعمل برامج مشتركة بين الجانبين فى مختلف المجالات مشيرا الى ان المؤتمر يعد فرصة كبيرة لتسويق الطلاب الوافدين الذين أنهوا دراسة المرحلة الثانوية العامة بالأردن وكذلك طلاب الدراسات العليا فضلا عن مناقشة أحدث الابتكارات في مجال تطوير برامج التعليم العالي وتعزيز القدرات البحثية للمتخصصين 
يذكر أن وفد من جامعة بنها يشارك حاليا فى معرض ومنتدى التعليم العالي بالأردن برئاسة الدكتور/ محمود عراقى - عميد كلية الزراعة، والدكتور/ هشام البطش - وكيل كلية هندسة بنها لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور/ محمد بسيونى - وكيل كلية التجارة لشئون التعليم والطلاب. 

نشر في آخر الأخبار

أعلن الأستاذ الدكتور/ جمال سوسة - المشرف العام على المدن الجامعية بجامعة بنها، فتح باب التقدم للقبول بالمدن الجامعية للطلاب القدامى وذلك إبتداءً من أول أغسطس 2016م. 
من جانب آخر كشف الدكتور جمال سوسة عن الشروط الواجب توافرها فى الطلاب الذين يرغبون فى التقدم للقبول بالمدن الجامعية بجامعة بنها وهى كالآتى: 

  1. أن يكون من الطلاب النظاميين مقيدا بالكلية في مرحلة الليسانس 
    أو البكالوريوس بأحد كليات جامعة بنها من غير طلاب التعليم المفتوح
  2. ألا يكون الطالب أو الطالبة متزوجا
  3. أن يكون ناجحا ومنقولا إلى الفرقة الأعلى والأولوية للطلاب القدامى الحاصلين على تقدير أعلى
  4. بالنسبة للطلاب المستجدين يتم المفاضلة بينهم بناءا على المجموع وتاريخ الميلاد (يفضل الحاصل على المجموع الأعلى في الثانوية العامة أو الدبلوم والأصغر سنا )
  5. ألا يكون قد وقعت على الطالب أو الطالبة أي عقوبات تأديبية داخل الجامعة أو خارجها أو عقوبة الفصل من المدن الجامعية في أي عام سابق
  6. أن يكون من الطلاب الملتزمين بالتعليمات وسداد الرسوم أثناء إقامتة قبل ذلك بالمدينة
  7. ألا يكون قد أنتهت إقامته بالمدينة الجامعية إداريا لعدم سداده الرسوم المقررة علية من مستحقات مالية سابقة قبل المدن الجامعية إلا إذا تم تسوية المستحق علية
  8. أن يكون لائقا صحيا وخال من الأمراض المعدية طبقا لقرار الإدارة الطبية لجامعة بنها
  9. يراعى في القبول البعد الجغرافي لمحافظات الجمهورية وقرى ومراكز محافظة القليوبية بشرط ألا تقل المسافة عن 50 كم مربع عن المدينة ويجوز النزول بشرط المسافة وفي حالة وجود أماكن خالية بالمدن الجامعية تتم المفاضلة بين الطلاب المتقدمين طبقا للشروط من 1 :8 من اللائحة الداخلية للمدن الجامعية
  10.  ألا يزيد سن الطالب المستجد (ثانوي عام – فني – معاهد متوسطة) في أول أكتوبر عن 21 عام
  11.  ألا يزيد سن الطالب في سنوات النقل للقدامى في أول أكتوبر عن 26 عام.

نشر في آخر الأخبار

أعلن الدكتور/ هشام أبوالعينين - نائب رئيس جامعة بنها لشئون الدراسات العليا والبحوث بأن وفد من الجامعة برئاسة الدكتور/ محمود عراقى - عميد كلية الزراعة، والدكتور/ هشام البطش - وكيل كلية هندسة بنها لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور/ محمد بسيونى - وكيل كلية التجارة لشئون التعليم والطلاب، يشارك فى معرض ومنتدى التعليم العالى بالعاصمة اﻻردنية عمان. 
وأشار نائب رئيس جامعة بنها إلى أن المؤتمر ياتى فى إطار تفعيل اتفاقية التعاون بين جامعة بنها والجامعة الهاشمية لعمل برامج مشتركة بين الجانبين فى مختلف المجالات. 
واكد أبو العينين ان المؤتمر يشارك فيه العديد من المؤسسات التعليمية من أرجاء العالم بالإضافة إلى الجامعات الأردنية مضيفا ان المؤتمر يعد فرصة كبيرة لتسويق الطلاب الوافدين الذين أنهوا دراسة المرحلة الثانوية العامة بالأردن وكذلك طلاب الدراسات العليا فضلا عن مناقشة أحدث الابتكارات في مجال تطوير برامج التعليم العالي وتعزيز القدرات البحثية للمتخصصين. 

نشر في آخر الأخبار

تفقد الأستاذ الدكتور/ جمال إسماعيل - القائم بعمل رئيس جامعة بنها، يرافقه الأستاذ الدكتور/ جمال سوسة - المشرف على مركز إستخراج الشهادات الموحدة بالجامعة أعمال المركز للإطمئنان على سير العمل داخل الوحدات الخاصة به. 
وقال الأستاذ الدكتور/ جمال إسماعيل إن المركز قد تم تجهيزه لاستخراج الشهادة بالشكل المطلوب والمتفق علية من قبل الجامعة مشيرا إلى أن المركز يأتى فى إطار تحقيق المطلب الملح للسفارات والمكاتب الثقافية وكافة الأطراف المجتمعية في تمكينها من التحقق من صحة البيانات المقدمة إليها من خريجى الجامعة عن طريق تسجيل رابط اسفل كل شهادة يمكن عن طريقه الوصول الى بيانات الخريج للتأكد من مصداقيتها. 
من جانبه أكد الأستاذ الدكتور/ جمال سوسة أن المركز يستهدف حفظ وتجميع نتائج جميع خريجي الجامعة على وسائط غير ورقية لحمايتها من التلف والفقد بأي صورة من الصور مع الاحتفاظ بنسخة الكترونية بالمركز وأخرى بالإدارة العامة لشئون التعليم والطلاب فضلا عن تقليل عدد مرات تردد الخريج على الجامعة لاستخراج الشهادة. 

نشر في آخر الأخبار

البحث