• 11800111_547429928748178_190533297477097361_n.png
مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : أيلول/سبتمبر 2016
الخميس, 29 أيلول/سبتمبر 2016 20:45

البقاء والدوام لله "واجب عزاء"

ينعي أ.د/عيد محمود حميده عميد كلية التجاره بجامعة بنها وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وجميع العاملين بالكليه أ.د/صبري توفيق أستاذ إدارة الأعمال بالكليه والذي وافته المنيه اليوم الخميس الموافق29/9/2016

ندعو للفقيد بالرحمه والمغفره وللأسره الصبر والسلوان

العزاء تلغرافياًبإسم إبن الفقيد :العميد/وليد صبري توفيق على العنوان التالي

حلوان ـ 38ب.ش إسماعيل كامل تقاطع ش.راغب ـ الدور الثاني

نشر في آخر الأخبار

وقع الأستاذ الدكتور/ هشام أبو العينين - نائب رئيس جامعة بنها لشئون الدراسات العليا والبحوث نائبا عن الأستاذ الدكتور/ السيد القاضى - رئيس الجامعة مذكرة تفاهم مع نائب رئيس جامعة الدراسات الدولية ببكين الصينية الدكتور/ جى جن بياو حول التبادل الطلابى والأساتذة فى مجال اللغتين العربية والصينية فضلاً عن بحث إرسال طلاب جامعة الدراسات الدولية ببكين لجامعة بنها لدراسة اللغة العربية.
وأشاد أبو العينين خلال زيارة الوفد الصينى لجامعة بنها بالعلاقات بين مصر والصين فى مختلف المجالات سواء العلمية أو الصناعية بسبب تقارب الثقافات والظروف بين البلدين.
وأكد نائب رئيس جامعة بنها على أن تطوير اللغات العربية والصينية سوف يساعد على مد جسور التعاون بين البلدين ولذلك فقد قامت جامعة بنها بإنشاء قسم لغات الشرق الأقصى بكلية الآداب لتعليم اللغة الصينية واليابانية بهدف الإنفتاح على العالم وزيادة التعاون العلمى مع الجامعات الدولية.
من ناحية أخرى إلتقى الوفد بالدكتورة/عبير الرباط - عميد كلية الآداب والطلاب الصينين الذين يدرسون اللغة العربية لغير الناطقين بها بكلية الآداب للإطمئنان على سير الدراسة بالكلية.
وكانت جامعة بنها قد إستقبلت وفداً من جامعة الدراسات الدولية ببكين الصينية ضم كل من الدكتور/ جى جن بياو - نائب رئيس الجامعة وتشانغ جينغ نائب مدير الموارد البشرية وكذلك أستاذ اللغة العربية بالجامعة وبحضور الدكتور/ الصاوى أحمد مسئول التعاون الدولى مع الجامعات الصينية والأستاذ/ وحيد خلوى - أمين عام الجامعة للشئون الإدارية. 

نشر في آخر الأخبار

شهد الدكتور/ السيد القاضى - رئيس جامعة بنها اليوم أول جلسة إجتماع للجنة الدائمة لترقية الأساتذة والأساتذة المساعدين تخصص هندسة الإنتاج والتصميم الميكانيكى فى الدورة الثانية عشر. 
يذكر أن لجنة القطاع الهندسى بالمجلس الأعلى للجامعات قد وافقة على إعتماد وإنشاء ثلاث برامج جديدة مميزة بنظام الساعات المعتمدة بكلية الهندسة بشبرا – جامعة بنها لخدمة المشاريع القومية الكبرى حيث نجح الدكتور/ السيد القاضى - رئيس الجامعة فى إهداء الكلية البرامج الجديدة قبل تركه منصب عمادة الكلية لتصبح البرامج الجديدة بالكلية 5 برامج بالإضافة الى البرامج الأساسية وعددها 6 برامج. 

نشر في آخر الأخبار

طالب الدكتور/ السيد القاضى - رئيس جامعة بنها طلاب الجامعة بالإجتهاد فى تحصيل علومهم على أكمل وجه والتكاتف والعمل الجاد وأن يكونوا طاقة إيجابية لصالح بلدهم والإبتعاد عن أى أفكار سلبية تضر الصالح العام مؤكدا أن هناك بعض القوى التى تعمل دائما لزعزعة الإستقرار ولا تريد لنا الخير ويجب الوقوف صفا واحد من أجل مصلحة الوطن.
ووجه القاضى رسالة الى الطلاب قائلا «احرصوا على بلادكم ومستقبلكم وإنبذوا الشائعات ولا تصدقوا المغرضين فبلدكم تسعى جاهدة من خلال إرادة سياسية ووطنية مخلصة للإرتقاء بمصر وتحسين جودة الحياة للمواطنين مشيرا الى انه يجب النظر للإيجابيات لأنها كثيرة لان السلبيات تحتاج الى وقت لحلها» 
جاء ذلك خلال جولة رئيس جامعة بنها لكلية التربية الرياضية ببنها يرافقه الدكتور/ حسين أباظه - عميد الكلية والوكلاء واعضاء هيئة التدريس حيث تفقد القاضى قاعات الدراسة والمحاضرات ومكتبة الكلية للإطمئنان على سير العملية التعليمية والترحيب بالطلاب الجدد وتهنئتهم ببدء العام الدراسي الجديد كما حرص رئيس الجامعة على تفقد التدريبات الرياضية والعملية لطلاب الكلية بإستاد بنها الرياضى. 
واكد رئيس الجامعة على حسن معاملة الطلاب ومشاركتهم فى حضور مجالس الأقسام والكليات والإهتمام بالأنشطة الطلابية وتوفير مناخ علمى لممارستها ودعم أفكار الشباب وتشجيع المبادرات الطلابية الهادفة وتكريم المتميزين منهم والعمل على تحقيق انجازات نفتخر بها جميعا من اجل اعداد جيل قادر ومؤهل للمشاركه في بناء مصر الجديدة. 
وأشاد القاضى بدور كليات التربية الرياضية فى اعداد خريج قادر بدنيا وصحيا على تحمل الصعاب والعمل فى المشروعات القومية التى تتبناها الدولة لخدمة الاجيال القادمة مشيرا الى طوحاتى فى تطوير الجامعة وتحديث الكليات كثيرة وأحد هذه الطموحات تحسين كلية التربية الرياضية وإنشاء مبانى جديدة لخدمة الطلاب والعملية التعليمية.

نشر في آخر الأخبار

تفقد الدكتور/ السيد القاضى - رئيس جامعة بنها عدداً من قاعات الدراسة والمحاضرات بكليتى الطب البيطرى والزراعة رافقه خلالها الدكتور/ محمود عراقى والدكتور/ محمد أبو سالم عمداء الكليتين والوكلاء وأعضاء هيئة التدريس للإطمئنان على سير العملية التعليمية خلال الأسبوع الأول من بدء العام الدراسى والترحيب بالطلاب الجدد وتهنئتهم ببدء العام الدراسي الجديد.
كما تفقد القاضى المكتبات والعيادات الطبية واطمئن رئيس الجامعة خلال جولته على أعمال الصيانة وكذلك الإطلاع على جداول المحاضرات والاشغال الخاصة بالقاعات الدراسية والتجهيزات الخاصة بإستقبال الطلاب ومشروع التكافل الإجتماعى للطلاب ومزارع الانتاج الحيوانى والزراعى بالكليتين مطالبا بزيادة الانتاج وفتح منافذ بيع للمجتمع المحلى بأسعار مخفضة وبجودة عالية.
كما حرص رئيس الجامعة على تفقد صالة الأنشطة الرياضية ومشاركة الطلاب الإحتفال بالعام الجديد حيث لعب رئيس جامعة بنها مباراة " تنس الطاولة "مع الطلاب وقد اطمئن سيادته خلال الجولة على احتفالات الكليات لاستقبال الطلاب الجدد ودعم الأنشطة الطلابية.
واكد رئيس جامعة بنها على ضرورة توفير كافة سبل الراحة اللازمة للطلاب ليكونوا قادرين على تحصيل علومهم على أكمل وجه موضحاً أن الجامعة لا تالوا جهدا في تقديم العون والدعم اللازم للطلاب خلال فترة الدراسة مطالبا الجميع بالتكاتف والعمل الجاد لاحداث تنمية حقيقة فى المجتمع وتوفير فرص عمل للشباب مشدد على حسن معاملة الطلاب وعدم إجبارهم على شراء الكتب الجامعية ومشاركتهم فى حضور مجالس الأقسام والكليات وتكريم المتميزين منهم.
وكشف رئيس جامعة بنها أن العام الدراسى الجديد سيشهد طفرة كبيرة فى الأنشطة الطلابية وربطها باحتياجات المجتمع وكذلك نشر ثقافة المبادرات الطلابية على مستوى الكليات فضلا عن تعزيز التواصل والحوار الإيجابى بين الطلاب والأساتذة بما يعود على الطلاب بالمزيد من التوعية والتنوير بما يجرى حولهم من متغيرات.
وأشار رئيس الجامعة الى أنه كلف عمداء ووكلاء الكليات بإعداد تقارير يومية لمتابعة الدراسة بكل كلية مع الإستغلال الأمثل للمنشات والمعامل وذلك ضمانا لحسن سير العملية التعليمية فضلا عن إعداد كتيبات صغيرة عن كل كلية والتعريف بالأقسام والتخصصات وخريطة أماكن المدرجات والمعامل وتوزيعها على الطلاب الجدد.
ووجه القاضى رسالة الى أعضاء هيئه التدريس والهيئه المعاونه والعاملين والطلاب بمناسبة بدء الدراسة دعا فيها الى أن يكون الاجتهاد والاخلاص هما عنوان العام الدراسى الجديد والعمل على تحقيق انجازات نفتخر بها جميعا من اجل اعداد جيل قادر ومؤهل للمشاركه في بناء مصر الجديدة. 

نشر في آخر الأخبار

قام الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس جامعة بنها بزيارة كلية الهندسة بشبرا حيث تفقد سيادته كافة أقسام الكلية بفرعيها بروض الفرج والخلفاوى لإستقبال الطلاب والترحيب بهم داخل قاعات المحاضرات والمدرجات وتهنئتهم ببدء العام الدراسي الجديد والإطمئنان على سير العملية التعليمية.
كما عقد رئيس الجامعة خلال جولته إجتماعاً موسعاً مع قيادات الكلية والوكلاء ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس لبحث خطة العمل ومتابعة الدراسة خلال الأسبوع الأول مشيراً الى أنه يسعى لإستكمال أعمال التطوير وتحديث المناهج الدراسية و المعامل والمنشآت والتوسع فى البرامج والتخصصات والأقسام العلمية والكليات الجديدة لتلبية إحتياجات سوق العمل. 
وأكد القاضى على ضرورة التكاتف والعمل الجاد لإحداث تنمية حقيقة فى المجتمع وتوفير فرص عمل للشباب بإعتبارهم هم قاطرة الأمة مشدداً على حسن معاملة الطلاب والإهتمام بالأنشطة الطلابية وتوفير مناخ علمى لممارستها ودعم أفكار الشباب وتشجيع المبادرات الطلابية الهادفة. 

نشر في آخر الأخبار

تفقد الأستاذ الدكتور/ السيد القاضى - رئيس جامعة بنها المدن الجامعية بكفر سعد ببنها ليلاً مع بداية العام الدراسى وذلك لمتابعة أعمال تجهيزات والتجديد للأثاث وفرش غرف تسكين الطلاب والإطمئنان على الإنتهاء من جميع أعمال الصيانة والمطاعم والمطابخ والملاعب والأماكن الخاصة لممارسة الأنشطة الرياضية.
كما تفقد سيادته المدينة الجامعية بطوخ والذى تقرر إعادة تشغيلها هذا العام لخدمة الطلاب وتوفير الراحة لهم حيث إطمئن القاضى على أعمال التجديدات فى المدينة وكذلك البدء فى تجهيز غرف المعيشة للطلاب والحمامات الخاصة بها. وشدد القاضى على المسئولين بالمدن الجامعية على سرعة الإنتهاء من جميع أعمال التجهيزات والتجديدات بجميع أنواعها حتى تكون المدينة جاهزة لتسكين الطلاب خلال الإسبوع الأول من العام الدراسي الجديد طبقاً للمواعيد المحددة فى هذا الشأن. 

نشر في آخر الأخبار

تعلن إدارة المنظمات والتجمعات الإفريقية عن وظائف شاغرة بمفوضية الإتحاد الإفريقي وللاطلاع علي الشروط يرجي زيارة الموقع الالكتروني www.aucareers.org 

الخطاب الوارد

نشر في آخر الأخبار

جدول محاضرات الفرقة الرابعة انتساب

نشر في آخر الأخبار

جدول محاضرات الفرقة الرابعة انتظام

نشر في آخر الأخبار
الصفحة 1 من 4

البحث