بسمه الشافعى

بسمه الشافعى

حققت جامعة بنها انجازاً جديداً وتميزت بمركز متقدم فى تصنيف التايمز البريطاني للجامعات على مستوي العالم، وجاءت جامعة بنها فى الترتيب من ٦٠١ - ٨٠٠ عالميا حيث ادرجت جامعة بنها مع ٥ جامعات مصرية أخري فى هذه المرتبة، هذا وقد ظهرت ١٩ جامعة مصرية ضمن افضل ١٠٠٠ جامعة فى هذا التصنيف لعام ٢٠١٩.
ويرتكز تصنيف التايمز البريطاني علي 5 معايير تشتمل على 13 مؤشر وهي الاستشهادات العلمية والتأثير البحثي للجامعة وعدد وسمعة الأبحاث والدخل العائد منها بالاضافة الي البيئة التعليمية ونتائج استبيانات شركة تومسون رويترز لقياس السمعة البحثية والتعليمية للجامعات بمشاركة 20000 باحث وعالم، كما يتم حساب عدد شهادات الدكتوراة الممنوحة من قبل الجامعة مع الأخذ بعين الاعتبار عدد أعضاء الهيئة التدريسية وكذا تنوع التخصصات في الجامعة ونسبة أعضاء هيئة التدريس إلى الطلبة ونسبة طلبة الدراسات العليا إلى طلبة البكالوريوس التي تعكس نشاط البيئة البحثية في الجامعة ودخل وميزانية الجامعة.
وأعرب الدكتور/ حسين المغربي - القائم بعمل رئيس جامعة بنها عن سعادته بهذا الانجاز الذي يتحقق لأول مره لجامعة بنها، مؤكداً أن جميع اعضاء هيئة التدريس والعاملين بجامعة بنها بذلوا جهدا كبيراً لتحقيق المكانة التى وصلت اليها الجامعة فى هذا التصنيف العالمى، وأننا سنبذل جهدا أكبر لتحقيق مزيدا من التقدم للجامعة فى مختلف التصنيفات الاخرى المعترف بها عالميا.

The German Academic Exchange Service (DAAD) is pleased to announce the Research Grants-Doctoral Programmes in Germany for the academic year 2019/2020.
The doctoral Program is provided to excellently-qualified young academics and scientists who have completed a Master's degree or Diplom, or in exceptional cases a Bachelor's degree at the latest by the time they begin their grant-supported research.
The target groups are Egyptian freelancers, applicants from Egyptian ministries, Egyptian university staff member of the private universities and private research institutions, university staff members of Egyptian public universities, who are not following the mission’s department plan. (For details about the missions’ plan please refer to the following website of Ministry of Higher Education and Scientific Research for the missions’ plan:http://www.mohe-casm.edu.eg)
The aim of this grant programme is to support doctoral projects in Germany.
Kindly note, that the deadline for application is 31st August 2018. The application should be online through the DAAD portal.
 
You can find detailed information about this scholarship starting from 1st August 2018 under the following link:
 

 

تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ السيد يوسف القاضي – رئيس جامعة بنها، والأستاذ الدكتور/ هشام أبو العينين – نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، تشارك جامعة بنها في ملتقى التوظيف الافتراضي الاول «Online» الذى تنظمه شركةRight Chance  والتي تعد إحدى شركات التوظيف الرائدة.

وقد أفاد الأستاذ الدكتور/ غازي عصاصه مستشار رئيس الجامعة لتكنولوجيا المعلومات بمردود المشاركة في هذه المناسبات والتي تؤثر في التصنيفات الدولية للجامعة.

وصرح الدكتور/ شادي المشد - مدير البوابة الإلكترونية بأنه يمكن التسجيل في الملتقي خلال الفترة من 15 يناير 2018 وحتي 15 فبراير 2018 من خلال الرابط:

https://www.right-chance.net/registration/?user_group_id=JobSeeker

وقد صرحت المهندسة/ نيفين جادو - الرئيس التنفيذي لشركة Right Chance، بأن هذا الملتقى الذى تنظمه الشركة على شبكة الإنترنت برعاية جامعة بنها يمثل نقلة نوعية في أساليب التوظيف الحديثة الهادفة لتقليل معدل البطالة والمصاريف التشغيلية للشركات المشاركة، بحيث تقوم الشركات المشاركة بطرح العديد من فرص العمل.


وأشارت إلى أنه يعتمد الملتقى على تقديم طلبات التوظيف وتلقى السير الذاتية للمتقدمين على الموقع الإلكتروني:

http://www.right-chance.net

واكدت جادو بان الاشتراك مجاني امام الشركات وباحثي العمل في إطار المسئولية المجتمعية للشركة وتقدم الشركة الشكر لجامعة بنها العريقة لرعايتها هذا الملتقى الاول من نوعه.

وقد أفاد الدكتور/ اسلام الشعراوي - مدير وحدة الخدمات الإلكترونية والمعرفية أن العديد من الشركات والمؤسسات الكبرى بمصر والشرق الاوسط ستشارك بالعديد من الوظائف التي تخاطب توقعات باحثي العمل، في عده مجالات منها الهندسي، الإداري، التسويقي، مبيعات، تكنولوجيا المعلومات، وغيرها ومن ضمن هذه الشركات:

-         Pinnacle Construction Projects

-         Coca-Cola Egypt

-         YBA, Yasser Albeltage architects

-         Value Home

-         Sites International

-         Rashideen Egypt for Trade Co.

-         Samcreate Engineers & Contractors

-         INTCore

-         Marketing Solutions

-         CPAS